أسواق / إقتصاد / اليوم السعودية

8 مزايا تستقطب السفن السياحية «الكروز» إلى المملكة

أكد مختصون في قطاع السياحة، أن الموقع الإستراتيجي للمملكة، وتنوع الثقافات البحرية على سواحلها، وجاهزية البنية التحتية للموانئ، يعزز استقطاب السفن السياحية العملاقة «الكروز»، مشيرين إلى أن المملكة تتميز بمواقع سياحية متنوعة فضلا عن قدرات لوجيستية للموانئ، إضافة إلى التسهيلات في التأشيرات السياحية، إلى جانب المشروعات الجديدة، مما يجعلها واجهة جاذبة لتلك الرحلات العالمية.

وأكد الخبير بالأعمال اللوجيستية سالم الدوسري، أن موقع المملكة الجغرافي منحها ميزة تنافسية لتطوير القطاع والاستفادة من سواحلها البحرية.

وأضاف أن البنية التحتية للموانئ السعودية تتميز بقدرات لوجيستية مرتفعة تجعل المملكة واجهة جاذبة للسفن السياحية العملاقة «كروز»، متوقعًا أن تشهد المملكة تطورًا كبيرًا لا سيما مع ما تمتلكه من معالم تاريخية ودينية عريقة، فضلًا عن المعالم السياحية المتنوعة.

وقال المستشار السياحي حمود القويفل: إن موقع المملكة الإستراتيجي وتنوع الثقافات البحرية الممتدة على سواحلها، تسهم في استقطاب السفن الكروز للتعرف على الثقافات المتعددة بموروثها البحري، مشيرًا إلى أن الرحلة الواحدة ستستغرق من 10-15 يومًا بعرض البحر. وأضاف: إن المشاريع العالمية، التي دشنت مؤخرًا ومنها نيوم ومشروع البحر الأحمر تعد نقلة نوعية للرحلات البحرية، مشيرًا إلى أنها ستنتعش لا سيما بعد الإعلان عن التأشيرات السياحية للمملكة وسهولة الحصول عليها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا