الرياضة / الشرق الاوسط

ديربي برلين يفرض نفسه على الدوري الألماني

  • 1/2
  • 2/2

ديربي برلين يفرض نفسه على الدوري الألماني

فولفسبورغ يدافع عن مسيرته الخالية من الهزائم أمام دورتموند

الجمعة - 4 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 01 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14948]

sport-011119-b.jpg?itok=-PxNXEW2

فولفسبورغ لم يهزم في الدوري لكنه تلقى هزيمة ثقيلة في الكأس (رويترز)

برلين: «الشرق الأوسط»

يدافع نادي فولفسبورغ عن مسيرته الخالية من الهزائم عندما يخرج لملاقاة بوروسيا دورتموند غدا السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليغا» التي تشهد الكثير من المواجهات القوية في مقدمتها ديربي برلين بين يونيون الصاعد وهيرتا.
ويواجه بوروسيا مونشنجلادباغ المتصدر اختبارا صعبا على ملعب بايرليفركوزن، في الوقت الذي يخرج فيه بايرن ميونيخ حامل اللقب لملاقاة مضيفه آينتراخت فرنكفورت الفريق صاحب أفضل نتائج على ملعبه من بين كل فرق البوندسليغا هذا الموسم. كما يخرج الحصان الأسود فرايبورغ لملاقاة مضيفه فيردر بريمن. وتتطلع الكثير من الفرق لتجاوز هزيمتها في كأس ألمانيا هذا الأسبوع، ومن بينها فرايبورغ وغلادباغ، ومن قبلهما فولفسبورغ الذي تعرض لهزيمة كاسحة على ملعبه بستة أهداف مقابل هدف أمام لايبزغ.
ويأتي ديربي برلين بين فريق من الشرق وآخر من غرب برلين حينما يلتقي يونيون وهيرتا غدا السبت قبل أسبوع واحد من الذكرى الثلاثين لسقوط حائط برلين. وسيكون هذا أول لقاء في ديربي برلين بالبوندسليغا منذ موسم 1976 - 1977 عندما التقى هيرتا مع بوروسيا برلين، ولكن الديربيات الأخيرة كانت دائما تجمع بين فريقين من غرب برلين.
وبات يونيون أول فريق من شرق برلين يصعد للبوندسليغا، حيث إن المواجهات السابقة التي جمعته بهيرتا برلين على الصعيد الرسمي اقتصرت على دوري الدرجة الثانية الألماني، حيث التقى الفريقان في موسمي 2010 - 2011 و2012 - 2013. ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في كأس ألمانيا، حيث تغلب يونيون على فرايبورغ 3 - 1 في الوقت الذي احتاج فيه هيرتا لركلات الجزاء الترجيحية من أجل تجاوز دينامو دريسدن المنافس بالدرجة الثانية.
وقال دافي سيلك مهاجم هيرتا: «لقد فزنا في المباراة وبقينا في الكأس، والآن نتطلع لمواجهة يونيون». وأضاف: «ستكون مباراة رائعة علينا أن نظهر خلالها عقلية الديربي، إنها واحدة من أهم المباريات ونريد حقا حسمها لصالحنا».
ويحتاج فولفسبورغ لتجاوز آثار أول هزيمة له هذا الموسم والتي جاءت في مسابقة الكأس تحت قيادة المدير الفني الجديد أوليفر غلاسنر، لكن فولفسبورغ يبقى الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة في أول تسع جولات من البوندسليغا. وتلقت شباك فولفسبورغ خمسة أهداف في الشوط الثاني أمام لايبزغ في طريقه نحو الهزيمة الكارثية.
وحصل دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 16 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مونشنغلادباغ المتصدر، على جرعة من الثقة بعد فوزه على غلادباغ بهدفين لهدف في الكأس. وسجل دورتموند فوزه العاشر على التوالي على غلادباغ وجاء بعد أيام قليلة من الفوز على نفس الفريق في البوندسليغا بهدف دون رد في 19 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
ويحتاج نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونيخ للفوز على فريقه السابق آينتراخت فرنكفورت من أجل وضع حد للانتقادات المتزايدة الموجهة ضده، والتي لم تتوقف خلال الفوز الهزيل على بوخوم بهدفين مقابل هدف في مسابقة الكأس الثلاثاء. ويستعد توماس مولر لخوض مباراته رقم 500 مع بايرن ميونيخ إذا دفع به المدرب أمام فرنكفورت، كما أنها ستكون المباراة رقم 300 في البوندسليغا بالنسبة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
ويخرج غلادباغ المتصدر لملاقاة ليفركوزن متأثرا بخسارته أمام دورتموند. ويشهد يوم الأحد مواجهة ديربي بين قطبي الراين، فورتونا دوسلدورف وكولون. وتنطلق المرحلة العاشرة للبوندسليغا اليوم الجمعة بمباراة هوفنهايم مع بادربورن. ويلتقي غدا لايبزغ مع ماينز فيما يلتقي أوغسبورغ مع شالكه يوم الأحد.

المانيا الدوري الألماني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا