الرياضة / الشرق الاوسط

الفرنسي رينارد: لا أخاف أحداً وهدفنا بلوغ مونديال 2022

  • 1/2
  • 2/2

الفرنسي رينارد: لا أخاف أحداً وهدفنا بلوغ مونديال 2022

رفض فكرة المقارنة بين آسيا وأفريقيا

الأحد - 1 محرم 1441 هـ - 01 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14887]

1567270544469688500.jpg?itok=mkKTBYJQ

رينارد خلال حضوره في إحدى مباريات الدوري السعودي (تصوير: عبد الرحمن السالم)

الرياض: فهد العيسى

كشف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن احترامه لبقية المنتخبات المنافسة في تصفيات كأس العالم 2022، وكذلك تصفيات كأس آسيا 2023، مؤكداً أن التأهل للمونديال المقبل مهم جداً للأخضر.
وأشار الفرنسي، الذي يخوض تجربته الجديدة مع الأخضر السعودي في حوار مع موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى أنه يخوض تجربة جديدة في السعودية، موضحاً: «هذه المرة الأولى بالنسبة لي في قارة آسيا، وأنا متحمس كثيراً وأريد أن أحقق النجاح كما فعلت في أفريقيا».
وأضاف رينارد أنه شاهد كثيراً من المباريات في السعودية للفرق وكذلك المنتخب، متابعاً: «شاهدت لاعبين جيدين وفرقاً جيدة، هذا مؤشر جيد، والشيء الأهم الآن هو الاستعداد بصورة جيدة».
وتولى الفرنسي رينارد مهمته الجديدة مع الأخضر السعودي في يوليو (تموز) الماضي، حيث يبدأ العمل في الاستحقاق المقبل للأخضر وهي التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، حيث يحضر الأخضر ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبات أوزبكستان وفلسطين واليمن وسنغافورة.
ورفض رينارد فكرة المقارنة بين المنتخبات في آسيا وأفريقيا وعلى وجه التحديد المنتخب السعودي، موضحاً: «لا يمكن مقارنة الفرق لأن هنالك عوامل مختلفة، أنا أعرف كثيراً من المنتخبات في أفريقيا، ولكن أنا الآن في قارة مختلفة، سنحت لي الفرصة لمشاهدة كأس آسيا، وأعتقد أن منتخب السعودية قادر على تحقيق شيء كبير في السنوات المقبلة، وهذا ما أتيت لأجله».
وأعلن الفرنسي رينارد أن هدفه قيادة الأخضر السعودي نحو مونديال 2022، مضيفاً: «نحن لا نفكر في الدور الثاني أو الثالث من التصفيات الآسيوية، هدفنا هو التأهل إلى كأس العالم 2022»، متابعاً: «الاتحاد السعودي لكرة القدم أخبرني أن هذا هو طموحهم، وهذا طموحي أيضاً، نحن نستعد الآن من كل الجوانب من أجل جعل اللاعبين يشعرون بالثقة لتحقيق طموحنا المشترك، وهو التأهل إلى كأس العالم 2022، هذا هو الشيء الأهم، سوف نبدأ في شهر سبتمبر (أيلول)، ولكن هدفنا هو تحقيق الطموح الرئيسي، ويجب أن يكون اللاعبون متحفزين ومركزين».
وعن المنافسة في المجموعة الرابعة إلى جانب أوزبكستان وفلسطين واليمن وسنغافورة، قال: «أنا أعرف منتخب أوزبكستان، فقد لعبت ضدهم عندما كنت في المغرب، وأعرف أنهم فريق جيد في آسيا، سنحت لي الفرصة لمشاهدة اليمن، وسوف نتعامل مع كل الفرق الأخرى بجدية، هذا أمر مهم لأننا يجب أن نبدأ بصورة جيدة وألا نواجه صعوبات في هذه المرحلة من التصفيات».
وفيما يخص مواجهة الأخضر أمام اليمن التي ستكون الأولى له في مشواره التدريبي، قال: «بالتأكيد يجب أن نستعد بأفضل صورة ممكنة، يجب أن نحترم الفريق المقابل، وحسبما أذكر النتيجة الأخيرة بين السعودية واليمن كانت الفوز 1 - 0 العام الماضي، يجب أن نتعامل مع هذا الفريق بجدية كبيرة، ونلعب مباراة جيدة من أجل تحقيق نتيجة جيدة».
ورفض الفرنسي رينارد إبداء التخوف من أي منتخب منافس له في الفترة المقبلة، موضحاً: «يجب ألا نخشى من أي فريق، يجب أن نمتلك الثقة، الفرق الأخرى يجب أن تخشى منتخب السعودية، ولكن يجب أن نركز على أنفسنا وليس على الآخرين»، مضيفاً: «بالنظر إلى مستوى المواهب العالي لدينا، أعتقد أننا نمتلك فرصة جيدة للتأهل إلى الدور الثالث، ولكن الآن يجب أن نثبت ذلك على أرض الملعب».
واختتم الفرنسي رينارد حديثه عن مفتاح النجاح في هذه المرحلة من التصفيات: «بصراحة، يجب أن نحترم الفرق الأخرى وألا نفكر أننا ضمنا التأهل للدور التالي، هذه هي أهم المبادئ في الرياضة، خصوصاً في كرة القدم وهي المحافظة على التواضع، لأنه ما زال هنالك كثير من العمل للتأهل إلى كأس العالم 2022».

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا