أخبار العالم / الشرق الاوسط

عربات أمتعة بلا سائقين لـ «الخطوط البريطانية»

لزيادة درجة انضباطها، تسعى الخطوط الجوية البريطانية لتسيير عربات أمتعة من دون سائقين تحمل الأمتعة من صالات السفر إلى الطائرة والعكس.

وأعلنت الشركة أمس الخميس أنها ستجرب هذه العربات التي تسير بشكل ذاتي ولا تتسبب في انبعاثات، في مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وأوضحت الشركة أن هذه العربات قادرة على حمل ما يصل إلى 40 حقيبة أمتعة للرحلة الواحدة، وتستطيع تحديد أقصر طريق للوصول للهدف بفضل تقنية الملاحة الحديثة. ويتميز هذا الحل الذي تسعى الشركة لتجريبه بأن العربات الناقلة للأمتعة ستتحرك بشكل مفرد بمجرد امتلاء العربة، وذلك بدلا من الانتظار، كما هو الحال في الوقت الراهن، حتى يتم تحميل جميع الأمتعة على متن مجموعة العربات التي يجرها جرار واحد.

ويأتي الاختبار ضمن حملة استثمارات للشركة البريطانية بتكلفة إجمالية 5.‏6 مليار جنيه إسترليني (54.‏7 مليار يورو). وفي حالة نجاح التجربة ستعمم الشركة هذه الخدمة الجديدة رسميا، ابتداء من عام 2021 طورت الخطوط الجوية البريطانية هذه الخدمة بالتعاون مع مطار هيثرو وشركة أوريجو، المتخصصة في المركبات ذاتية الحركة.

يشار إلى أن مطار هيثرو في لندن والذي تتخذ منه الشركة البريطانية مركزا رئيسيا لعملياتها يشهد إقلاع وهبوط ما يصل إلى 800 رحلة يوميا للشركة، وهو ما يستدعي نقل نحو 75 ألف حقيبة بين الطائرات وصالات المطار، والعكس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا